Archive Pages Design$type=blogging

غيض من فيض

خيبة أمل استيقظ مذعورا خائفا ومفزوعا، وأشعل نور اللَمبَة الموضوعة بجانب الإبتسامة العريضة المرسومة فوق جبين زو...






خيبة أمل

استيقظ مذعورا خائفا ومفزوعا، وأشعل نور اللَمبَة الموضوعة بجانب الإبتسامة العريضة المرسومة فوق جبين زوجته النائمة.  تسلل من السرير وأشرع أبواب النافذة  المطلة على الشارع العام : كهل يغزوالشيب  شعره يبرح والدموع بعينيه : "هرمنا من أجل أن لا تأتي هذه اللحظة التاريخية الملعونة ".. وفي الاتجاه المعاكس، رجل يتجول بنصف قميص نوم على قارعة نفس الطريق، وقف أمام عدسات العالم تحت مصباح باهت وضباب كثيف، يصرخ كالمجنون : " من خاف نجا و من تخلف عن العهد وفا. المخزن لم يهرب ..المخزن لم يرحل .. يا أيها الشعب  العظيم  لم يعد هناك خوف لا من الخوانجية ولا من الناطو.. فالعاصفة مرت بسلام .. عاش المخزن وعاش الشعب  الذي لا يريد أن يعيش بدون مخزن .." ؟
لم يصدق ما سمعه وما رآه. أغلق النافذة بسرعة وأحكم اغلاقها، وقبل أن يعود للنوم، ألغى جميع مواعيده والتزاماته إلى أجل غير مسمى، وتمدد فوق السرير ليغرق في ابتسامة زوجته العريضة.

رياضة 
نصحه طبيبه بأن يكثر من المشْي لإزالة الدهون التي غَلًفَت جهازه الهضمي. ومنذ ذلك الحين،  واظب الرجل المشاركة في مسيرات الشعب التي تجوب الشوارع والأحياء كل يوم أحد مطالبة بإسقاط الفساد والاستبداد. بعد مرور سنة عن مزاولته لرياضة المشي، استفحلت حالته الصحية،  فكشف  فحص  طبي  أجراه مؤخرا ، أن تلك الدهون التي تغلف جهازه الهضمي تتكاثر بشكل غير طبيعي، فما كان على طبيبه الخاص إلًا ليَعْرٍِضَهُ على محلل نفساني قبل فوات الأوان.؟

دابة الآخرة  
حَذَّر إمام المسجد المصلين من المشْي وراء المظاهرات المطالبة برحيل المخزن وإسقاط الفساد والاستبداد. وقال في خطبته العصماء، أن الشباب باعتبارهم ناقصي تجربة ودين ويسهل إغرائهم واحتوائهم ، سكنهم إبليس الرجيم وأن زعيمهم ليس إلا عيسى الدجال الذي أنزله الله للأرض مع دابته حتى يخرج الناس عن ملتهم ويجرهم معه للهلاك.
حينئذ سأل رجل الإمام : " واذا خرجنا من المسجد فمن نتبع يا سيدنا؟ " فأجابه الإمام دون تردد : "اتبعوا حكومة الشيخ عبد الإله بنكيران فهي مُسَخًرَةٌ لتُريكُمُ الصراطَ المستقيمَ وتُعبر بكم إلى بر الأمان".

نفاق  
خرج الأصوليون والعلمانيون و اليمينيون واليساريون  والمحافظون والحداثيون في صف واحد كأسنان المشط، في مسيرة عارمة، بنظام و انتظام، ضد الفساد والاستبداد، و جابت كبريات المدن و البلدات، فأرهبت السائدين وأخافتهم. و ما أن انتهت المسيرة، واتفق الجميع على نجاحها، تفرقوا بعد التقاط صور تذكارية لهم. وفي  استجواباتهم الصحافية، حَوًلَ كل واحد منهم سهمه لصدر الأخر. غير أن بقية المشاركين في المسيرة والذين لا انتماء لهم إلاً إسقاط الحكرة والظلم، كانت جميع الطعنات والسهام توجه لظهورهم من الخلف عن قصد وبترصد.

طلاق  
بعد يوم كامل في المظاهرة وجد زوجته تنتظره بالبيت وهي تُرعد وتُبرق في وجهه عاصفة استوائية :" انت لا تفكر لا في نفسك و لا في أسرتك ولا في مستقبل أبنائك وتلعب بالنار التي ستقضي على هذا البيت الذي بنيناه طوبة طوبة " ؟ التفت إليها و جلس غير آبه بما تقول يخلع حدائه و جواربه التي التصقت برجليه من شدة المشي. لكنها عادت وأصرت أن تضع النقط على الحروف وخيرته بين اثنين : البيت أو الشارع الذي اختطفه منها .
  لم ينطق الرجل بأي كلمه واثقا من نفسه دخل غرفة النوم و فتح  دولابا ، أخذ منه ثوبا أبيضا مستطيلا يشبه الكفن، ثم أحدث جرحا غائرا بأصبع يده اليمنى وكتب من دمه على قطعة الثوب : " المخزن أسقط زوجتي ".  
 ومنذ ذلك الحين، شاهده رفاقه كل يوم أحد يجوب الشوارع وهو يجدب على إيقاع شعاراتها وسط المظاهرات، رافعا لافتته البيضاء المخطوطة بدمه. وكان حينها قد خضع لضغوط زوجته فلبى رغبتها ...  فاختار ما بين البيت والشارع ... !.


تعليقاتكم

بلوجر: 1
Loading...
الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : غيض من فيض
غيض من فيض
http://3.bp.blogspot.com/-hSdRgfBWLjw/Us4lHnqNXGI/AAAAAAAAHpc/v7v7NiKzZE0/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%84%D9%8A.PNG
http://3.bp.blogspot.com/-hSdRgfBWLjw/Us4lHnqNXGI/AAAAAAAAHpc/v7v7NiKzZE0/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%84%D9%8A.PNG
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/02/blog-post_24.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/02/blog-post_24.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago