Archive Pages Design$type=blogging

برلماني يعتبر تعيين الملك لابن عمته على " الفروسية" مخالفا للقانون

اعتبر برلماني عن حزب رئيس الحكومة بن كيران، خلال اجتماع أول أمس الثلاثاء للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.، أن تعيين الملك لابن عم...

اعتبر برلماني عن حزب رئيس الحكومة بن كيران، خلال اجتماع أول أمس الثلاثاء للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.، أن تعيين الملك لابن عمته على رأس جامعة الفروسية، غير قانوني لعدم احترامه القانون المنظم للجامعات الرياضية.
وقال البرلماني موجها انتقاده لوزير الشبيبة و الرياضة، حسب ما أوردت " المساء" في عددها ليوم الخميس، أن هذا التعيين " يعطي انطباعا على استمرار جامعات السيادة" وطالب الوزير بدمقرطة الجامعات. وقد رد عليه الوزير الدي تفاجأ بالسؤال، أن " الملك طالبه بتطبيق القانون"، معتبرا انتقاده مجرد " مزايدة" ؟
 وشهدت نفس اللجنة مشادات بين أعضائها و الوزير بسبب حضور بعض رؤساء الجامعات من ضمنهم علي الفاسي الفهري رئيس جامعة كرة القدم و عبد السلام أحيزون رئيس جامعة ألعاب القوى. حيث اعتبر رئيس فريق برلماني هذا التواجد مخالفا للدستور.
من جهتها كتبت" الصباج" على صدر صفحتها الاولى : " برلمانيون يقاضون بن كيران أمام المحكمة الدستورية". وفي تصريح  له عن نفس الموضوع، دافع  المحامي ادريس لشكر، الوزير السابق المكلف بالعلاقات مع البرلمان، عن قرار المجموعة البرلمانية التوجه الى المحكمة للطعن في عدم قانونية الجلسات الشهرية التي يحضرها رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران.
من جهة أخرى، و في الوقت الذي يتم الحديث فيه عن ترشيد النفقات العمومية، فجرت " أخبار اليوم" فضيحة أخرى تتعلق بالتعويضات الممنوحة للبرلمانيين.
وقالت الصحيفة بناءا على وثائق توصلت بها، أن وفد عن مجلس المستشارين سيتقاضى ضعف التعويضات عن الزيارة التي سيقوم بها لمدة 4 أيام لفرنسا ابتداءا من 8 أكتوبر الجاري، للإطلاع على تجربة القطار الفائق السرعة و تأثيراته السوسيو - اقتصادية ؟

تعليقاتكم

الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : برلماني يعتبر تعيين الملك لابن عمته على " الفروسية" مخالفا للقانون
برلماني يعتبر تعيين الملك لابن عمته على " الفروسية" مخالفا للقانون
http://4.bp.blogspot.com/-xLJXkY_6vfA/UG1ub9zN5xI/AAAAAAAACac/Cwb_4ce-sug/s320/1336840241.41-benlyy-120512.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-xLJXkY_6vfA/UG1ub9zN5xI/AAAAAAAACac/Cwb_4ce-sug/s72-c/1336840241.41-benlyy-120512.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_4.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_4.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago