Archive Pages Design$type=blogging

هيومن رايتس : مقتل القذافي والمرافقين له جريمة حرب

جثث لأفراد يبدو بوضوح أنهم ضحايا عمليات إعدام تم العثور عليهم في فندق المهاري بمدينة سرت يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2011، بعد يوم من الم...

جثث لأفراد يبدو بوضوح أنهم ضحايا عمليات إعدام تم العثور عليهم في فندق المهاري بمدينة سرت يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2011، بعد يوم من المعركة الأخيرة لقافلة القذافي. من المقدر أن 66 أسيراً من قافلة القذافي قد أعدموا على ما يبدو على يد مقاتلي المعارضة.زار باحثو هيومن رايتس ووتش الموقع في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2011، وعثروا على جثث بدأت في التحلل، لـ 53 شخصاً يبدو أنهم ضحايا إعدام وهم جميعاً رجال، وكانت الجثث ما زالت في موقع الإعدام
 صدر في 50 صفحة، تقريرا مفصلا حول الساعات الأخيرة من حياة معمر القذافي والظروف التي قُتل فيها. ويعرض التقرير، الذي اعلنت عنه  اليوم الاربعاء هيومن رايتس ووتش أدلة على قيام ميليشيات من مصراتة بالقبض على قافلة القذافي ونزع أسلحتهم، ثم إخضاعهم لسيطرتهم الكاملة، وتعريضهم للضرب بقسوة. ثم قاموا بإعدام 66 على الأقل من أسرى القافلة في فندق المهاري القريب من مسرح الأحداث.
وشكك التقرير الذي حمل عنوان  "مصرع ديكتاتور: أعمال الثأر والانتقام الدامية في سرت" في الرواية الرسمية لحكام ليبيا الجدد. كما كشف أدبة أخرى من خلال تفحص الفيديوهات تتعلق بمقتل معتصم القذافي الذي نقل مصابا من سرت إلى مصراتة، لتقله الميليشيات هناك.
وأكدت هيومن رايتس ووتش تورط ميليشيات من مصراتة في الإعدام الظاهر لعشرات المحتجزين إثر اعتقال ووفاة معمر القذافي، منذ عام. وقالت هيومن رايتس ووتش إن السلطات الليبية لم تنفذ وعدها بالتحقيق في مصرع القذافي، أو ابنه معتصم القذافي، والعشرات غيرهما ممن قبضت عليهم قوات المعارضة.
ومن بين الأدلة الأقوى التي تم جمعها، مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا هاتف خلوي، صوره أحد عناصر المعارضة المسلحة، تظهر فيه مجموعة كبيرة من أعضاء القافلة الأسرى رهن الاحتجاز، وهم يتعرضون للسب والإساءات. استخدمت هيومن رايتس ووتش صور مشرحة المستشفى لإثبات أن 17 على الأقل من المحتجزين الظاهرين في مقطع الفيديو المذكور قد تم إعدامهم بعد ذلك في فندق المهاري.
وبموجب قوانين الحرب فإن قتل المقاتلين الأسرى جريمة حرب، وعلى السلطات المدنية والعسكرية الليبية الالتزام بالتحقيق في جرائم الحرب وغيرها من انتهاكات القانون الدولي الإنساني.
غير أن التقرير لم يشر لا من بعيد أو من قريب للدول التي سلحت هذه الميليشيات و وفرت لها الغطاء الجوي و الدبلوماسي و الاعلامي لتقوم بأعمالها القذرة. ومعلوم، أن قطر و السعودية كانتا من وراء دفع الجامعة العربية لطلب تدخل قوات الناطو بليبيا ؟

تعليقاتكم

الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : هيومن رايتس : مقتل القذافي والمرافقين له جريمة حرب
هيومن رايتس : مقتل القذافي والمرافقين له جريمة حرب
http://1.bp.blogspot.com/-VXc0OaZOIgI/UH8Njj6ehrI/AAAAAAAADlo/TFEzWPnceBo/s400/2011_Libya_Maharihotel.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-VXc0OaZOIgI/UH8Njj6ehrI/AAAAAAAADlo/TFEzWPnceBo/s72-c/2011_Libya_Maharihotel.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_4693.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_4693.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago