ندوة تكوينية لمكافحة الفساد بالمحمدية

تنظم منظمة الشفافية الدولية (ترانسبرانسي) بمدينة المحمدية، منذ أمس الخميس و إلى غاية الأحد المقبل، ندوة تكوينية إقليمية حول موضوع مكافح...

تنظم منظمة الشفافية الدولية (ترانسبرانسي) بمدينة المحمدية، منذ أمس الخميس و إلى غاية الأحد المقبل، ندوة تكوينية إقليمية حول موضوع مكافحة الفساد،  يشارك فيها  أزيد من 30 شابا من أربعة دول هي المغرب وفلسطين واليمن ومصر. وتهدف الندوة التي اختير لها شعار " فعل " إلى تبني مقاربة شبابية إقليمية لمكافحة الفساد، كما تهدف إلى التعريف بالفساد و خطورته على المجتمعات العربية.
ويهدف اللقاء  بناء جسور مع الشباب العربي  من خلال مجموعة من الأنشطة التي تصب في اتجاه مكافحة الفساد بتمكينهم من الاليات المعرفية و التقنية التي تساعدهم على نشر الوعي بأهمية محاربة الفساد .
 و  شهد يوم أمس تقديم مجموعة من المقترحات من ضمنها إنجاز خريطة إلكترونية لرصد حالات الفساد بالدول المعنية، وضع لوائح مطلبية للحد من اقتصاد الريع، والكشف عن ميزانيات الأحزاب ومصادر تمويلها. و المطالبة برفع أجور الموظفين الصغار بدل الاقتصار على الرشوة كحل لمشكلة الأجور.
 وستنظم ضمن فعاليات  الندوة التكوينية ورشات تهم العديد من المجالات كأخلاقيات التدوين، واستخدام الأفلام القصيرة والوثائقية في مكافحة الفساد، وتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل مكافحة الفساد، من خلال حث المدونين والناشطين في هذا المجال على التشبع بقيم المسؤولية والشفافية، نظرا لأهميته في تحريك المجتمعات.
 و احتل المغرب في تصنيف ترانسبارانتي الأخير، رتبة متقدمة ضمن الدول التي ينخرها الفساد، وسبق لفرعها المحلي أن أنجز العديد من التقارير كشفت مظاهر و أوجه الفساد بالمغرب.

COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : ندوة تكوينية لمكافحة الفساد بالمحمدية
ندوة تكوينية لمكافحة الفساد بالمحمدية
http://2.bp.blogspot.com/-7OFCeYB7yGY/UG7YSY1X-aI/AAAAAAAACbs/IfOcO_ERKVc/s200/transparecnymoh2.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-7OFCeYB7yGY/UG7YSY1X-aI/AAAAAAAACbs/IfOcO_ERKVc/s72-c/transparecnymoh2.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_5.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_5.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy