ويكيليكس سينشر مليون وثيقة في 2013

جوليان أسانج أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في كلمة ألقاها الخميس، من على شرفة مبنى سفارة الإكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ س...

جوليان أسانج
أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في كلمة ألقاها الخميس، من على شرفة مبنى سفارة الإكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة أشهر أن موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

وقال أسانج بلهجة تحدٍ أمام حوالي 100 من أنصاره إن "العام المقبل سيكون حافلا أكثر من 2012, حيث إن ويكيليكس يحضّر لنشر مليون وثيقة، تشمل كل بلدان العالم".

وسبق لموقع ويكيليكس أن نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الأمريكي حول العراق وأفغانستان وبرقيات دبلوماسية أمريكية سرية، ما أثار نقمة واشنطن عليه.

وأضاف أسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل 185 يوماً، دخلت هذا المبنى، لقد أصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

وألقى أسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالي 10 دقائق وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة إن "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح أمام كل من يريد مكالمتي" من أجل تسوية هذه القضية.

وكان أسانج الأسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو إلى سفارة الإكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دافع عن براءته فيها.

ومنحت الاكوادور أسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية, ويؤكد أسانج أنه إذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق أمريكية سرية، الأمر الذي قد يعرضه لعقوبة الإعدام، كما يقول.

وكان أسانج تحدث من على شرفة سفارة الإكوادور في نهاية أغسطس أمام مئات من مناصريه ووسائل إعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الأمريكية" ضد ويكيليكس.

وشن أسانج في خطابه الخميس هجوما على الولايات المتحدة اتهمها فيه بأنها "تتدخل في اقتصاد" الاكوادور و"تتدخل" أيضا في الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير 2013 في هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية.

وقال "الديموقراطية الحقيقية ليست في البيت الأبيض, الديموقراطية الحقيقية هي في وقوف أشخاص يتسلحون بالحقيقة في وجه الأكاذيب، من ميدان التحرير الى لندن.

وعمد بعض من أنصار أسانج الذين فرضت الشرطة حولهم طوقا أمنيا شارك فيه حوالي 30 شرطيا، الى رفع لافتات كتب عليها "لا تطلقوا النار على رسول" و"لا تثقوا بالسويد", وبدورها جددت سفارة الإكوادور الخميس دعمها لأسانج.

COMMENTS

طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة صح وبهذا تكون قد فعلت الخاصية طريقة ايقاف هذة الخاصية :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لالغاء علامة ( √ ) وبهذا تكون قد اوقفت الخاصية
الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,55,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : ويكيليكس سينشر مليون وثيقة في 2013
ويكيليكس سينشر مليون وثيقة في 2013
http://images.alarabiya.net/85/59/436x328_12332_256305.jpg
مدونة الشعب يريد
https://slailymohammed.blogspot.com/2012/12/2013.html
https://slailymohammed.blogspot.com/
https://slailymohammed.blogspot.com/
https://slailymohammed.blogspot.com/2012/12/2013.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content