بكيران و عقدة حركة 20 فبراير

شن عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة و امين عام حزب العدالة و التنمية هجوما على حركة 20 فبراير التي كانت احدى اهم الاسباب الرئيسية لوصوله...


شن عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة و امين عام حزب العدالة و التنمية هجوما على حركة 20 فبراير التي كانت احدى اهم الاسباب الرئيسية لوصوله لكرسي الرئاسة.

و حل بنكيران ضيفا على برنامج "ضيف و مسيرة" الذي تبثة قناة " فرانس 24" ليتهم حركة 20 فبراير بسعيها لايقاع المغرب فيما وقعت فيه ليبيا و تونس و مصر و غيرها من بلدان الربيع العربي. قائلا : " أن حركة 20 فبراير لم تكن واضحة في أهدافها، وأن الداعين إليها لم يكونوا معروفين البتة بل أشخاصا مجهولين ، لم يكونوا يسعون إلى تحقيق مطلب الملكية البرلمانية ، وأنهم لم يحددوا إن كانوا يسعون للإصلاح من داخل الاستقرار والاستمرارية بما فيها الملكية". 

و الجدير بالذكر، أن عبد الاله بنكيران، ظل يهدد، بشكل غير مباشر،خصومه السياسيين ابان انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة، بعودة الربيع العربي الذي لم تهدأ عواصفه بعد. كما استغل ورقة الفساد للضغط على حزب انشاته السلطة في السبعينات من القرن الماضي، كي يعوض به حزب الاستقلال.

و بعلاقة مع ملف الفساد،فإن الشعار الرئيسي للبرنامج الانتخابي لحزبه: كان هو  "صوتنا فرصتنا ضد الفساد و الاستبداد"، انتقاه الحزب بواسطة تقنية " كوبي كولي" من ضمن شعارات الربيع العربي و حركة  20 فبراير : " اسقاط الفساد و الاستبداد". حيث قال و هو يجيب عن اسئلة الربرنامج:أن مفهومه لمحاربة الفساد بني على برنامج حزبه الانتخابي و أن " عفا الله  عما سلف يعني بأننا لن نذهب للبحث عن المخالفين ومطاردة الساحرات لأن ذلك مضيعة للوقت وإساءة للوطن ما بعدها إساءة" !

و جاء في برنامج حزب العدالة المتزعم للحكومة أن الفساد و النهب و الريع " هو مسار افضى الى انتاج نظام تحكمي وصل الى نهايته"، قائلين فيه" و نعتقد أن ايقاف هذا المسار أصبح خيارا حتميا لا مفر منه لاسيما في ظل الربيع الديمقراطي".!

و  من حيث لا يشعر، اعترف بنكيران خلال هذا البرنامج، انه لن يستطيع اصلاح أشياء عمرت طويلا و أن " الناس " الذين جاؤوا به هم من يريدون له أن يستمر على رأس الحكومة.! ليبقى السؤال من هم هؤلاء الناس هل هم عامتهم أم خاصتهم ؟


COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : بكيران و عقدة حركة 20 فبراير
بكيران و عقدة حركة 20 فبراير
http://1.bp.blogspot.com/-MVlBJx_9HQI/UsIjaeXM1nI/AAAAAAAAHfA/c38oTIV8COw/s400/hqdefault.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-MVlBJx_9HQI/UsIjaeXM1nI/AAAAAAAAHfA/c38oTIV8COw/s72-c/hqdefault.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/20.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/20.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy