العصيان الالكتروني ضد المدونة الرقمية للحكومة بالفيديو

آنطلقت بالمغرب حملة داخل الاوساط الالكترونية ضد مشروع قانون " المدونة الرقمية" الذي سيعرض على البرلمان للمصادقة عليه( اقرأ...


آنطلقت بالمغرب حملة داخل الاوساط الالكترونية ضد مشروع قانون " المدونة الرقمية" الذي سيعرض على البرلمان للمصادقة عليه( اقرأ الخبر السابق من هنا ) . و عبر المدونون على الشبكة العنكبوتية عن قلقهم من اخراج  الحكومة  لهذا القانوني السالب لحرية التعبير..

و كتب احد المدونين بصفحة " العصيان الالكتروني" التي انشات أول أمس بالشبكة الاجتماعية فايس بوك، أنالوزير التكنوقراطي صاحب النظرية الفاشية الذي قال لصحيفة مغربية ستة 2009 : «لو كانت الديكتاتورية تطبق في المغرب في عدد من المجالات لتطور المغرب بسرعة كبيرة » يصدر قانون يهدد الصحافة الرقمية بالمغرب المادة 73 من قانونه تهدد الصحافة الرقمية بالمغرب بعقوبة حبسية تصل الى 5 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف درهم ضد كل من نشر عبر المواقع الصحفية للأنترنيت، بصراحة أو ضمنيا بالصورة أو الكلمات كل مايتعارض مع المعتقدات السياسية السائدة بالبلاد."

و علق أخر على نفس الصفحة أن : "الجديد في هذه المدونة الرقمية أنهم لن يكونوا مطرين بعد اليوم الى تلفيق تهمة الحشيش لاسكات صوتك .. وهذا ترشيد للنفقات".
من اشكال السخرية على هذا القانون، كتب ناشط على صفحته أن "  المغفور له محمد الخامس أول من نزل على القمر بل أقام به لمدة طويلة وبدون معدات ولا أوكسجين حسب المعتقدات السياسية للعموم.  تحذير هام: من كتب تعليقا يشكك في هذا سيعاقب طبقا لمقتضيات المدونة الرقمية."

بينما شرع عدد من الناشطين على الفايسبوك في نشر و تقاسم موضوعات تمجد النظام و تمدحه كشكل من السخرية على هذا القانون الذي يريد تكميم الافواه.
و تنص المادة 73 على تجريم" كل ما يمكن أن يتعارض مع الدين الاسلامي او المعتقدات السياسية للعموم".

ومعلوم أن من أخرج هذا القانون الفاشي، هو وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والافتصاد الرقمي حفيظ العلمي الذي تزن محفظة نقوده ازيد من نصف مليار سنتيم اي ما يعادل 595 مليون سنتيم شهريا. هكذا التقى اصحاب التقشف و البيصارة من البيجيدي مع الميليارديرات من الاحرار في النسخة الثانية من حكومة بنكيران الاسلامية التي تدعي محاربة الفساد؟

COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : العصيان الالكتروني ضد المدونة الرقمية للحكومة بالفيديو
العصيان الالكتروني ضد المدونة الرقمية للحكومة بالفيديو
http://4.bp.blogspot.com/-35hul_xVj_U/Uq2PuLP3JnI/AAAAAAAAHBk/caZFcb3LU78/s400/Capture2333.PNG
http://4.bp.blogspot.com/-35hul_xVj_U/Uq2PuLP3JnI/AAAAAAAAHBk/caZFcb3LU78/s72-c/Capture2333.PNG
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_15.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_15.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy