Archive Pages Design$type=blogging

بريطانيا تجرد "جهادييها" بسوريا من جنسيتهم و تمنعهم من العودة

جهاديون بريطانيون يقاتلون بسوريا قال تقرير كشفت عنه " الاندبندنت " ونشر موقع " رأي اليوم " الاخباري فقرات منه، أن...

جهاديون بريطانيون يقاتلون بسوريا
قال تقرير كشفت عنه " الاندبندنت" ونشر موقع "رأي اليوم" الاخباري فقرات منه، أن وزارة الداخلية البريطانية " تمنع بصورة سرية عودة مواطنيها الذين يذهبون للقتال في سوريا من العودة إلى بريطانيا وذلك بتجريدهم من الجنسية البريطانية، موضحاً أن عادة ما يكون هؤلاء الأشخاص يحملون جنسية أخرى".
وجردت وزارة الداخلية البريطانية نحو 37 بريطانياً من حق المواطنة منذ عام 2010 وذلك بحسب بيانات جمعها مكتب الصحافة الاستقصائية.
وأوضح التقرير أن العديد من النقاد نبهوا إلى خطورة هذا القرار الذي من شأنه وضع العديد من الأشخاص في خطر إضافة إلى تعرضهم إلى التعذيب والمعاملة السيئة في بلدانهم الأصلية.
وأكد مسؤول سابق في وزارة الداخلية البريطانية “أن هناك ازديادا في عدد البريطانيين الذين يجردون من جنسياتهم جراء مشاركتهم في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا”.
وأشار التقرير إلى أن هناك "240 بريطاني في سوريا بحسب مسؤول سابق في الداخلية البريطانية”، الذي قال ان "بريطانيا لا تقوم بتجريدهم من جنسيتها بالسرعة المطلوبة".
ويحق لوزارة الداخلية البريطانية تجريد أي شخص من جنسيته البريطانية إذا كان يحمل جنسية ثانية لأن نيل الجنسية البريطانية "لا يعتبر حقاً للأفراد بل امتيازا"وذلك بحسب وزارة الداخلية البريطانية.

تعليقاتكم

الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : بريطانيا تجرد "جهادييها" بسوريا من جنسيتهم و تمنعهم من العودة
بريطانيا تجرد "جهادييها" بسوريا من جنسيتهم و تمنعهم من العودة
http://1.bp.blogspot.com/-62kOGZ2BNJo/Urnfr_E5WUI/AAAAAAAAHSs/hZy6KfW8uRI/s400/23ipj14.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-62kOGZ2BNJo/Urnfr_E5WUI/AAAAAAAAHSs/hZy6KfW8uRI/s72-c/23ipj14.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_5272.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_5272.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago