مروان البرغوثي لمانديلا: حريتنا قريبة لأنك أنت وصلت إليها أيضاً

اعتبر القيادي في حركة «فتح» المعتقل لدى إسرائيل، مروان البرغوثي، الجمعة، أن نضال الزعيم الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا...



اعتبر القيادي في حركة «فتح» المعتقل لدى إسرائيل، مروان البرغوثي، الجمعة، أن نضال الزعيم الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، من أجل الحرية كان مصدر إلهام للفلسطينيين، وأعطاهم الأمل بأن تحريرهم «ممكن» أيضًا.
وجاء رد فعله في رسالة مفتوحة إلى «مانديلا» وجهها من الزنزانة رقم 28 في سجن «هداريم» في إسرائيل، ونشرتها منظمة التحرير الفلسطينية غداة رحيل الرئيس الجنوب أفريقي السابق.
وكتب «البرغوثي» موجهًا كلامه إلى «مانديلا»: «لقد قلت (نعلم جيدًا أن حريتنا غير مكتملة دون حرية الفلسطينيين)، وأقول لك إن حريتنا ممكنة، لأنك تمكنت من بلوغ حريتك».ولا يزال «البرغوثي» يحظى بتأثير كبير من داخل سجنه، وقد اعتقل في عام 2002، وصدرت بحقه 5 أحكام بالسجن المؤبد بتهمة قيادة الانتفاضة الفلسطينية الثانية المسلحة عام 2000
و قال في رسالته: "أعتقد أن هناك القدرة على تحدي القمع والفصل العنصري وتحدي الكره واختيار العدالة على الانتقام، فكم من مرة شككت في نتيجة هذا الصراع، وسألت نفسك مرارً إذا ما العدالة سوف تسود يوماً، ولماذا العالم صامت هكذا وإذا ما كان العدو سيصبح شريكا ولكن في النهاية أثبت إرادتك بجعل اسمك واحدا من أكثر الأسماء المشرفة المقترنة بالحرية".
واسترسل البرغوثي يقول في رسالته: "كنت أكثر بكثير من الإلهام، فاليوم الذي خرجت فيه من السجن، أنت لم تكن فقط تكتب تاريخاً وإنما تساهم في انتصار النور على الظلام ولكنك ظللت متواضعاً بالرغم من كل ما أنجزته، فحملت وعداً أبعد بكثير من حدود دولتك مفاده أن الظلم والقهر سوف ينهزملشق المسار نحو الحرية والسلام".
وأضاف أنه في زنزانته يذكر نفسه دوماً بهذا المسعى وهذا الهدف، فجميع التضحيات كما يقول تسبح احتمالاً بالاستمتاع بالحرية والعودة والاستقلال وسوف تتمتع هذه الأرض أخيراً بالسلام.
ويحظى مروان البرغوثي بشعبية واسعة بين الفلسطينيين، وكان أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية، ولطالما اعتبر الخليفة المحتمل للرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

كان «مانديلا» قام بأول زيارة له إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية عام 1999، وكان من أشد مؤيدي القضية الفلسطينية، وكان يدعو باستمرار إلى السلام في الشرق الأوسط، وشكل نضال مانديلا ضد نظام «الفصل العنصري» مصدر إلهام للكثير من الفلسطينيين.


COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : مروان البرغوثي لمانديلا: حريتنا قريبة لأنك أنت وصلت إليها أيضاً
مروان البرغوثي لمانديلا: حريتنا قريبة لأنك أنت وصلت إليها أيضاً
http://3.bp.blogspot.com/-M60QdMcctnA/UqJc5yna0dI/AAAAAAAAG10/GnkOMRsnhYA/s400/Blog-Mandela-Barghouti.bmp
http://3.bp.blogspot.com/-M60QdMcctnA/UqJc5yna0dI/AAAAAAAAG10/GnkOMRsnhYA/s72-c/Blog-Mandela-Barghouti.bmp
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_8359.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_8359.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy