Archive Pages Design$type=blogging

الجزائر تتجه الى قطع كافة العلاقات السياسية مع المغرب

  وصف الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية الحكم الصادر في حق المغربي حميد نعناع الذي نكس العلم الجزائري يوم عيد الثورة خلال فاتح نو...


 وصف الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية الحكم الصادر في حق المغربي حميد نعناع الذي نكس العلم الجزائري يوم عيد الثورة خلال فاتح نوفمبر الماضي بشهرين موقفة التنفيذ وغرامة 22 يورو “بالفضيحة”.
و اضاف الدبلوماسي عمار بلاني  حسب ما اوردته صحيفة البلاد الجزائرية في عددها ليومه الاحد “ أنّ المغرب تعامل مع القضية وكأنّ المتهم قام باقتحام كوخ مهجور، أو احدى الملكيات الخاصة، متناسيا بذلك التزاماته الدولية وكذا مسؤوليتها الكاملة على الاعتداء السافر الذي استهدف قنصلية الجزائر بالدار البيضاء المغربية”.
و قالت الصحيفة أن “الجزائر قررت تجميد كافة تعاملاتها السياسية مع الرباط، حيث سيتم منع المسؤولين الجزائريين من المشاركة في أي حدث أو نشاط سياسي يعقد على الأراضي المغربية، مهما كانت أهميته وقيمته”.
و قد ادى حادث االاعتداء على القنصلية الجزائرية بالبيضاء الى سحب السفير الجزائري من الرباط، لكن رغم هذا التوتر عقد لقاءا للتنسيق الأمني على مستوى رفيع  بين المغرب والجزائر .
من جهة اخرى، و قع 377مثقفا جزائريا و مغرببا، نداءا و جهوه لسلطتي البلدين ل ”الكف عن تأليب الشعبين ضد بعضهما البعض بالمزايدات والشحن الإعلامي”.  معتبرين أن " الآثار التي خلفها الاستعمار، والطابع التسلطي لنظام الحكم المعتمد بعد الاستقلال، إضافة إلى غياب المبادرات المستقلة لدى المثقفين والمجتمع المدني في البلدين”. من بين اسباب هذا التوتر بين البلدين.

تعليقاتكم

الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : الجزائر تتجه الى قطع كافة العلاقات السياسية مع المغرب
الجزائر تتجه الى قطع كافة العلاقات السياسية مع المغرب
http://3.bp.blogspot.com/-xySQrAvilic/UqTG8TbIvkI/AAAAAAAAG50/r3UHciEy0KI/s320/arton17680.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-xySQrAvilic/UqTG8TbIvkI/AAAAAAAAG50/r3UHciEy0KI/s72-c/arton17680.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_8878.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2013/12/blog-post_8878.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago