حملة دولية لاطلاق سراح المدون السعودي رائيف بدوي الذي يواجه حكما بالاعدام

رائيف بدوي   يواجه المدون ومؤسس الشبكة الليبرالية السعودية الحرة رائيف بدوي، حكما بالاعدام بالسعودية التي " تنوي ذبحه, كما ذبحت...

رائيف بدوي 

يواجه المدون ومؤسس الشبكة الليبرالية السعودية الحرة رائيف بدوي، حكما بالاعدام بالسعودية التي " تنوي ذبحه, كما ذبحت وضيعت قبله الكثير من العقول المتنورة والرافضة لشريعة الغاب أمثال المناضل الحر الراحل "ناصر السعيد" والكثير غيره"،  حسبما جاء في مقدمة حملة التوقيعات مع بدوي اطلقتها شبكة الحوار المتمدن لمطالبة الحكومة السعودية بإلغاء حكم الإعدام  وإطلاق سراح  الكاتب رائيف بدوي. 

و اودع بدوي بسجن بريمان السيء الذكر في جدة، حيث أخذت قضيته أبعادا خطيرة بعد أن أحضرت النيابة من يشهد على ما يكتبه من تدوينات على صفحته بالفايس بوك المحجوبة أصلا.

و طالبت الحملة منظمات حقوق الإنسان في كل مكان , والمنظمات الدولية والشخصيات التي تنادي بالحريات, أن تتدخل لإنقاذ الكاتب "رائف بدوي" ولتحترم السلطة السعودية المواثيق الدولية المدافعة عن حرية الرأي والإنسان وذلك استنادا لما جاء في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في المادتين: 


المادة 18 
لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة 

المادة 19 
لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

و كان تقرير ل "منظم هيومن رايتس ووتش" قد كشف مؤخرا أن نشطاء في المملكة العربية السعودية يواجهون حكومة قمعية وغير متسامحة بسبب مناصرتهم المشاركة السياسية الشعبية والإصلاح القضائي ووضع حد للتمييز ضد المرأة والأقليات. وقد ردت السلطات باعتقال ومحاكمة ومحاولة إسكات المدافعين عن الحقوق وقمع دعواتهم للتغيير.
                                           
و يروي التقرير المكون من 48 صفحة بعنوان "تحدي الخطوط الحمراء: حكايات نشطاء حقوقيين في السعودية" قصص 11 من النشطاء السعوديين البارزين في مجال الحقوق الاجتماعية والسياسية وكفاحهم لمقاومة جهود الحكومة لقمع هذه الحقوق. استخدم النشطاء وسائل الإعلام الجديدة، بما في ذلك المواقع الإخبارية الالكترونية والمدونات، وأدوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، لبناء علاقات مع بعضهم البعض ومناقشة الأفكار والاستراتيجيات من أجل التغيير وتطوير أرضية عامة لنشر رسالتهم الإصلاحية.

لمطالبة الحكومة السعودية بالغاء حكم الاعدام و اطلاق

 سراح وائيل بدوي المرجو الالتحاق ب :




COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : حملة دولية لاطلاق سراح المدون السعودي رائيف بدوي الذي يواجه حكما بالاعدام
حملة دولية لاطلاق سراح المدون السعودي رائيف بدوي الذي يواجه حكما بالاعدام
http://2.bp.blogspot.com/-4YuBmlLgP9Q/UsTCCNZI4EI/AAAAAAAAHfY/taGMB9rsTgc/s400/119042badaoui.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-4YuBmlLgP9Q/UsTCCNZI4EI/AAAAAAAAHfY/taGMB9rsTgc/s72-c/119042badaoui.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2014/01/blog-post.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2014/01/blog-post.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy