في الذكرى 47 لاختطاف المهدي : هل يلتقط القضاء الفرنسي تصريحات محمد لحبابي

تحل الذكرى 47 لاختطاف و اغتيال الزعيم اليساري المغربي الشهيد المهدي بنبركة من أمام مقهى "ليب" بشارع سان جيرمان وسط العاصمة الفرن...

تحل الذكرى 47 لاختطاف و اغتيال الزعيم اليساري المغربي الشهيد المهدي بنبركة من أمام مقهى "ليب" بشارع سان جيرمان وسط العاصمة الفرنسية باريس، و ملف قضيته يراوح مكانه.

أخر المستجدات في هذا الملف، يتمثل في تصريحات السيد محمد لحبابي، أحد القياديين في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،  أدلى بها في مذكراته التي تنشرها عبر حلقات جريدة " المساء" حيث قال أن جثة المهدي بنبركة مدفونة في سفارة المغرب بباريس أما رأسه فقد تم استقدامه للمغرب و عرضه على الملك الحسن الثاني!!.

السيد لحبابي وهو احد رفاق المهدي المقربين منه، ظل صامتا كل هذه المدة ليكشف عن بعض تفاصيل هذه الجريمة النكراء. ولا شك أن تصريحه يكتسب قوة اثباتية باعتباره احد رفاق المهدي رغم أن روايته متداولة على نطاق واسع، الا انها هذه المرة فهي صادرة عن شخصية سياسية لها قيمتها التاريخية و السياسية.

تاتي هذه التصريحات بعد صدور مذكرة القاضي الفرنسي لوي زولينجر المطالبة باعتقال العربي الشتوكي و الحسيني و عبد الحق العشعاشي. وهؤلاء شاركوا في قتل المهدي بنبركة.  وبالاسبوع الماضي توفي بفرنسا الكوميسير "جان كاي" الذي كان مسؤولا عن المخابرات الفرنسية في الفترة التي تم فيها تنفيذ هذه الجريمة النكراء. وكان يعتبر أحد الشهود الاساسيين في ملف بنبركة.

هل سيقوم القضاء الفرنسي باستدعاء محمد لحبابي و التحقق من تصريحاته بخصوص دفن جثة بنبركة في سفارة المغرب بباريس؟

هذا ما ينتظره عائلة ورفاق الشهيد بنبركة لكي ياخذ الحق مجراه و تعلن الحقيقة كاملة في هذا الملف الذي تورطت فيه العديد من المخابرات الدولية اهمها المغربية و الفرنسية و الاسرائيلية..

COMMENTS

الاسم

أدب و فنون,33,أعمدة مغربية,54,اقتصاد و إعلام,23,الربيع العربي,131,المزيد,82,جديد الكتب و المجلات,28,حريات و حقوق,31,دراسات حول المجتمع المغربي,18,سياسة مغربية,45,علوم وتكنولوجيا,2,عمال و نقابات,7,في دقائق,4,مجتمع مدني,18,مواقف حزبية,18,
rtl
item
مدونة الشعب يريد : في الذكرى 47 لاختطاف المهدي : هل يلتقط القضاء الفرنسي تصريحات محمد لحبابي
في الذكرى 47 لاختطاف المهدي : هل يلتقط القضاء الفرنسي تصريحات محمد لحبابي
http://3.bp.blogspot.com/-wMJS2XtiZpc/UI6NlcRjC6I/AAAAAAAAEjQ/qe_r-rHjtsE/s320/61497mahdi.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-wMJS2XtiZpc/UI6NlcRjC6I/AAAAAAAAEjQ/qe_r-rHjtsE/s72-c/61497mahdi.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/47.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/47.html
true
3090944207328741838
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy