Archive Pages Design$type=blogging

الإمارات تنجز مستشفى سوبر لوكس بمراكش !

كشفت الامارات العربية المتحدة عن طبيعة المشروعات الاستثمارية التي تنوي احدى شركاتها العملاقة إقامتها بالمغرب. وقال مدير شركة" تسويق...


كشفت الامارات العربية المتحدة عن طبيعة المشروعات الاستثمارية التي تنوي احدى شركاتها العملاقة إقامتها بالمغرب. وقال مدير شركة" تسويق للنطوير و التسويق العقاري" أن شركته حصلت على تراخيص من المملكة المغربية لإنجاز مشروع مدينة طبية بمراكش.
جامعة الأخوين بإفران مشروع سعودي لا يلجه ابناء عامة الشعب   
يمتد المشروع على مساحة تقدر ب21  ألف متر مربع، و ستصل طاقة المستشفى الى 160 سريرا، إضافة الى فندق راقي يضم 40 غرفة و 56 شقة سكنية تابعة للمستشفى تكون تحت تصرف رواد المستشفى. كما تعتزم نفس الشركة، التي أعلنت عن ذلك بالتزامن مع زيارة الملك محمد السادس للخليج، ، انجاز مشروع سياحي ضخم عل مساحة 35 ألف متر مربع.
وتستحوذ الامارات العربية على المشاريع العقارية الفخمة بالمغرب. و تحتل المرتبة الأولى بين دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا في حجم استثماراتها بالمغرب. بينما يحتل المغرب الرتبة 31 من حيث صادراته للامارات.
وفيما يحتاج المغرب لمشاريع اقتصادية تخفف من أزمته الاجتماعية الخانقة، حيث تتزايد معدلات الفقر و التهميش و البطالة و الهدر المدرسي و تدنى خدمات الصخة العمومية، تضخ الاستثمارات الاجنبية و منها بالخصوص الخليجية، لاستهداف طبقة الاغنياء من أجل كسب المزيد من الأرباح.
و تنحصر استثمارات البيترودولار الخليجي في مشاريع نخبوية مدرة للربخ مثل جامعات " سوبير لوكس" كجامعة الاخوين والمشاريع السياحية الراقية و الاقامات السكنية الفاخرة. و هي مشاريع لا يستفيد منها عموم الشعب و خاصة فئاته الأكثر هشاشة و عوزا.
يذكر أن وزير بريطاني طالب الاتحاد الاوربي بالتوقف عن دعم الاستثمارات السياجية التي يستفيد منها الا الأغنياء بالمغرب. مقترحا الأولوية للمشاريع التي تصب مباشرة في اتجاه دعم الفقراء و الفئات الشعبية التي لا تستفيد من التنمية.

تعليقاتكم

الاسم

أدب و فنون أعمدة مغربية اقتصاد و إعلام الربيع العربي المزيد جديد الكتب و المجلات حريات و حقوق دراسات حول المجتمع المغربي سياسة مغربية علوم وتكنولوجيا عمال و نقابات في دقائق مجتمع مدني مواقف حزبية
false
rtl
item
مدونة الشعب يريد : الإمارات تنجز مستشفى سوبر لوكس بمراكش !
الإمارات تنجز مستشفى سوبر لوكس بمراكش !
http://2.bp.blogspot.com/-WWJVZ6vuGkw/UIZ2KAjS1kI/AAAAAAAAERU/KAyz86iYnw0/s400/universite-alakhawan.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-WWJVZ6vuGkw/UIZ2KAjS1kI/AAAAAAAAERU/KAyz86iYnw0/s72-c/universite-alakhawan.jpg
مدونة الشعب يريد
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_23.html
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/
http://slailymohammed.blogspot.com/2012/10/blog-post_23.html
true
3090944207328741838
UTF-8
القائمة بحث تعليقات الصفحة غير موجودة المزيد تابع الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات أقسام المزيد اخترنا لكم قسم أرشيف بحث لم يتم العثور على ما تبحث عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نونبر دجنبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago